Page - 9 - in Hanadi & Christian - Arabic
Image of the Page - 9 -
Text of the Page - 9 -
لك
نم
هذه
بعاصملا
ةيملاعلا
ةيرصعلاو
يف
مهفلا
يمملأا
دوعي
اهلصأ
ىلإ
ثحبلا
يفسلفلا
لخاد
قايس
عمتجملا
عوضوم
ثحبلا
مهسيو
حلاصل
هجوتلا
يمملأا
يذلا
ىعسي
اذه
رشملاعو
ىلإ
هتيمنت
.نمف
ةهج
ةدحاو
موقي
عمتجملا
عوضوم
ثحبلا
ةيذغتب
جامدنلاا
عم
رخلآا
يذلا
متهي
ةيصوصخب
رخلآا
ةديرفلا
فرتعيو
مازتللااب
يقلاخلأا
جامدنلال
نم
للاخ
اذه
فلاتخلاا
قرطب
ةيدقن
ةيعادبإو
ةثرتكمو
حلاصل
ةيمنت
سح
عسوأ
هاجت
تايناكملإا
ةيرشبلا
كلذكو
قلخل
ماظن
(بسحب
ةفسلفلا
ةيقاورلا
)
يسايس
يعامتجاو
ديدج
(ىلع
ساسأ
ئدابم
ةيطارقميد
لئاضفو
ةيقلاخأ
.)نمو
ةيحانلا
ةيناثلا
نإف
عمتجم
ثحبلا
يذغي
ًاضيأ
ةداعإ
مييقت
ةيدقن
تاذلل
نمو
اهللاخ
عضي
انيلع
انئاقل
عم
رخلآا
ةرورض
ةيقلاخأ
دقنل
يدحتو
انسفنا
نأشب
انتامازتلا
انمهفو
يف
نثحبا
نع
ىقيقحلا
يكلو
مهفن
طرخننو
يف
ةمهم
ليكشت
انتايوه
ةبسنلاب
رخلآل
(دارفأك
عمتجمكو
.)ةركف
حيحصتلا
يتاذلا
،هذه
يهو
ةركف
ةيزكرم
ةبسنلاب
ثحبلل
يفسلفلا
عم
،لافطلأا
يه
طرش
يرورض
مايقل
ةركف
ةيمملأا
يتلا
ىعست
ىلإ
قلخ
"ءلاولا
يلمأتلا
حاتفنلااو
يلمأتلا
هاجت
لك
ديدج".5
نإ
دعبلا
يلمأتلا
دقنل
تاذلا
ذخأي
عمتجم
ثحبلا
نم
ةيلمع
ءاقللا
يفاقثلا
مهف(
رخلآا
)رخآك
ىلإ
ةيلمع
زربت
اهيف
تايناكمإ
ةديدج
ءامنلل
زربيو
لوحتلا
يتاذلا
نم
للاخ
.ءاقللا
:ةيمملأا وحن تاهجوتلا فلتخم لخاد ةيسيسأت حلاصم
زجوي
دلاريج
يتنلايد
عبرأ
تلااجم
نم
حلاصملا
لخاد
ناديم
ركفلا
،يمملأا
يتلاو
فّرعت
لاكشأ
ةفلتخم
نم
.ةيمملأا6
ةيمملأا
ةفسلفك
ةيسايس
تاذ
ئدابم
ةيرايعم
قلعتت
ةنطاوملاب
ةيملاعلا
مكحلاو
.يملاعلا
عمتجت
ميهافملا
ةيملاعلا
قوقحلل
لدعلاو
عم
مازتلا
يسايس
ةيطارقميدلاب
اهتفصب
ةبكرم
دوقت
ىلإ
ام
وه
دعبا
نم
ةلود
.ةملأا
ةيمملأا
ددعتك
يفاقث
يلاربيل
عم
ديدشتلا
ىلع
ةيددعتلا
مهفلاو
يليوأتلا
رخلآل
ءاوتحاو
فلاتخلاا
يف
عمتجم
يسايس
قوف
.ينطو
ةيمملأا
ةلاحك
ام
دعب
ةيموقلا
عم
ديدشتلا
ىلع
وهلاتاي
ةطلتخملا
،تاتش(
.)ماحتلا
اذهو
ام
ددشي
ىلع
غيص
ةديدج
ةراضحلل
ةيملاعلا
تايلمعلاو
ةيلوحتلا
لثم(
كلت
يتلا
متي
اهتسرامم
ىلع
ديعص
كلاهتسلاا
يملاعلا
بيلاسأو
ةايحلا
)ةيملاعلا-
رطخلا
لمتحملا
بترتملا
اهنع-
ةنميه
بولسأ
ةايح
.ةبخنلا
ةيمملأا
ةقيرطك
بطاخن
نم
اهللاخ
عقاو
عمتجملا
.يرصعلا
انهو
متي
ديدشتلا
سيل
ىلع
،فصولا
امنإ
ىلع
زييمت
ةقيرط
بواجتلا
عم
شيعلا
يف
ملاع
وه
يلحم
يملاعو
يف
نآ
.دحاو
نكمي
اهزييمت
اهتفصب
بولسأ"
ريسفتل
لوحت
ةيتاذلا
ىنعمب
تاقلاع
تاذلا
رخلآاو
."ملاعلاو
لمشيو
كلذ
داعبأ"
ةيممأ
قئارطل
ريكفتلا
كاردلإاو
روعشلاو
قتشملا
سيل
نم
ةفاقثلا
ةيلحملا
لاو
نم
ةفاقث
،رخلآا
امنإ
نم
لعافتلا
نيب
كلت
"نيتفاقثلا.7
كلذو
لجلأ
رظنلا
ىلإ
ةيتاذلا
ءيشك
يقئلاع
ساسلأاب
عقاولاو
يعامتجلاا
وه
لاجم
تاقلاعلل
ةيعامتجلاا
لمعللو
نيب
تاوذلا
سيلو
ىغتبم
(
.)"عمتجم"
5 David Hansen, The Teacher and the World: A Study of Cosmopolitanism as Education. New York, Routledge,
2011. Also see: “Introduction: Rethinking Globalization, Education and Citizenship“, Teachers College Record,
113 (10), 2011.
6 The following four characterizations are summaries of conceptions of cosmopolitanism in Gerard Delanty, The
Cosmopolitan Imagination, Cambridge, Cambridge University Press, 2009
7 Ibid, p.11
back to the
book Hanadi & Christian - Arabic"
Hanadi & Christian
Arabic
- Title
- Hanadi & Christian
- Subtitle
- Arabic
- Editor
- Ediciones La Rectoral
- Language
- Arabic
- License
- CC BY-NC-SA 4.0
- Size
- 21.6 x 27.9 cm
- Pages
- 16
- Categories
- Lehrbücher PEACE Projekt